استراتيجية التسويق للجامعة


استراتيجية التسويق للجامعة
في قلب أي استراتيجية الأعمال هي استراتيجية التسويق.
الشركات موجودة لتقديم المنتجات التي تلبي العملاء.
التسويق هو عملية تخطيط وتنفيذ مفهوم التسعير والترويج وتوزيع الأفكار والسلع والخدمات. وتتكون استراتيجية التسويق من عدة عناصر مترابطة تسمى مزيج التسويق: مزيج التسويق يتكون من إجابات على سلسلة من الأسئلة المتعلقة بالمنتج والعميل.
المزيج التسويقي.
1 - اختيار السوق.
ا. من هم العملاء أو المجموعة الفرعية (شريحة) العملاء الذين تستهدفهم؟
2. تخطيط المنتج.
ا. ما هي المنتجات هي الشركة الذهاب إلى تصميم أو أوم للعملاء المحدد؟
ب. ما هي ميزات المنتج التي تستهدف هذه السوق بشكل فريد؟
ج. كيف سيتم تعبئتها المنتج؟
ا. التسعير هو التعبير الكمي عن قيمة المنتج للعميل.
ب. يجب تصميم التسعير كميزة تتفق مع استخدام المنتج.
ج. ما سوف تهمة ل وكم؟
د. كيف سيدفع العميل ومتى؟
ا. أي قناة، مباشرة، الجملة أو التجزئة قنوات أفضل يتحرك وتسليم المنتج وفوائده إلى السوق المحدد؟
ا. تحديد المواقع: ما هي الرسالة التي تنص على الغرض والمزايا من المنتج في السوق وكيف تنافس؟
ب. بيع: مباشر أو غير مباشر من خلال الآخرين؟
كيف سيتم إطلاع الناس على المنتج الخاص بك، وتبين لهم كيف يمكن أن تكون مفيدة، وإقناعهم لشرائه؟
ما الدور الذي يجب أن تلعبه العلامة التجارية؟
د. الدعم والخدمة.
كيف يحصل العميل على المساعدة إذا لزم الأمر لجعل المنتج يعمل واستبداله أو إصلاحه عند كسره؟
وحدة صنع القرار وعملية صنع القرار.
وتنقسم عملية البيع الفعلية إلى مكونين يسمىان وحدة صنع القرار (دمو) وعملية صنع القرار (دمب).
و دمو) وحدة صنع القرار.
و دمو) يتكون من كل من الناس الذين سيلعبون دورا في قرار شراء المنتج. يجب على برنامج مزيج التسويق فهم احتياجات كل من هؤلاء الأفراد وإيجاد وسيلة لتوصيل رسالة التسويق إلى كل واحد منهم. وعادة ما يتم تحديد هؤلاء الأشخاص على النحو التالي:
المشتري - الشخص الذي يصدر في الواقع الشيك. (على سبيل المثال وكيل الشراء، أو المستهلك الفردي)
قرار - الشخص أو المجموعة التي تقول في الواقع أن هذا هو المنتج الذي نريده، أي مدير نظام المعلومات الإدارية.
المؤثر - الذي يساعد تقرر تقرر، أي الصحافة والمحللين والأقران، ومجموعات التقييم.
المستخدم - الفرد أو المجموعة الذي يستخدم في الواقع المنتج ويستمد من ذلك.
عملية صنع القرار (دمب)
الناس المتضمنة في وحدة صنع القرار (دمو) تتفاعل لاتخاذ قرار الشراء.
و (دمب) هو وصف لهذا التفاعل. من خلال فهم هذه العملية مندوب مبيعات يمكن أن نفهم أفضل من، وكيف، ومتى للعمل على الحصول على طلب العميل.
وقد قررت الشركة اختيار معيار محطة العمل.
سيقوم نائب الرئيس الهندسي باتخاذ القرار.
وبما أن المعيار يؤثر على جميع مهندسي البرمجيات داخل الشركة، يتم تشكيل فريق تقييم لتقديم التوصية.
ويعين فريق التقييم مستشارا لبحث البدائل. الاستشاري له تأثير كبير نظرا لخلفيته التقنية القوية.
كما يتم استعراض المقالات مجلة الأخيرة.
بعد بضعة أشهر، يقوم فريق التقييم بتقديم توصية ويقرر نائب الرئيس R & D لقبوله والمضي قدما.
يطلب من مدير المشتريات التفاوض على أفضل صفقة.
وكان مندوب مبيعات شركة محطة العمل الفائزة على رأس وتأثير كل شخص في كل مرحلة من مراحل عملية صنع القرار.

جامعة نورثامبتون.
هذه الصفحة تم آخر تحديث 29.11.2017.
متاح كما بدوام كامل والتعلم عن بعد.
طول الدراسة: 1 سنة.
تواريخ البدء: يناير وسبتمبر.
نحن نقدم خريجي لدينا خصم 20٪ رسوم على دورات الماجستير. معرفة المزيد عن خصومات الخريجين نحن نقدم.
يمكنك دراسة لدينا دورة استراتيجية التسويق الدولية باعتبارها دورة بدوام كامل أو عن طريق التعلم عن بعد.
تم تصميم لدينا ماجستير استراتيجية التسويق الدولية خصيصا لتوفير لكم مع أساس قوي لنجاح مهنة في عالم مثيرة وسريعة الخطى للتسويق الدولي. كما يعزز الدورة قدرتك على التفكير استراتيجيا حول إدارة التسويق في سياق دولي.
التسويق لم يعد مجرد وظيفة تجارية، بل هو وسيلة لممارسة الأعمال التجارية التي تضع المستهلك في مركز النشاط التنظيمي. التسويق هو عنصر أساسي من النجاح التنظيمي ليس فقط في الشركات، ولكن أيضا في القطاع العام والمنظمات غير الهادفة للربح.
سواء كنت تسعى بنشاط الفرص في بلدان أخرى، أو العمل مع التأثيرات العالمية في السوق المحلية، استراتيجية التسويق الدولية يؤثر علينا جميعا. هذا بالطبع سوف تمكنك من تطوير مهارات التسويق المهنية والمعرفة المطلوبة للعمل بفعالية في هذه البيئة المعقدة على نحو متزايد. دراسة هذا بالطبع سوف تعزز أيضا قدرتك على التفكير استراتيجيا حول قضايا التسويق والتحديات.
الحرم الجامعي.
ووترزيد هو الحرم الجامعي بنيت الغرض، مصممة لتوفير لكم مع تجربة التعلم والفرص التي تتوقعها من جامعة حديثة.
نحن نعلم موظفينا والطلاب يريدون أفضل جدا، وهذا ما سوف توفر مياه البحر. إنه تجسيد لمهمتنا لتحويل الحياة وإلهام التغيير.
لقد قمنا بتصميم ووترسايد لوضع لكم أولا - أنها مرنة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لطلابنا ولكن أيضا يجعل أكثر من موظفينا رائعة. جامعة أن يعلم بطريقة تعكس المهارات التي سوف تحتاج إليها عند التخرج، وهو المكان الذي يوفر كل ما سوف تحتاج للعيش والتعلم، والتي من شأنها توفير المنزل من المنزل كما يمكنك التمتع واحدة من أفضل وأكثر والوفاء بتجارب حياتك.
حرمنا الجديد يفتح أبوابه في سبتمبر 2018، في حين أن واترزيد سيكون موطنا لمعظم التدريس لدينا، ونحن أيضا الاستفادة من مرافق ممتازة في جميع أنحاء المدينة. سنقوم أيضا الاحتفاظ ببعض المرافق في الحرم الجامعي الحالي (بارك والجادة) على أساس مؤقت للفترة الأولية. وسوف تستخدم هذه في الغالب لتقديم خيارات الإقامة خارج الحرم الجامعي للتأكد من أن لدينا مجموعة كبيرة من الغرف لتناسب الجميع.
محتوى الدورة.
يتكون لدينا ماجستير استراتيجية التسويق الدولي تتكون من عدة وحدات التي تجمع بين لتوفير لكم مع تغطية شاملة للانضباط والتحدي الديناميكي للتسويق الدولي. ويعكس محتوى الدورة القرارات الاستراتيجية الرئيسية التي تدعم التسويق الدولي بما في ذلك:
قرار تدويل فحص تحديد السوق واختيار السوق دخول برامج العمل التكتيكي رصد تنفيذ الرصد والتقييم.
أطروحة يمنحك فرصة لاستكمال قطعة كبيرة من البحوث المستقلة على موضوع التسويق الدولي من اختيارك.
لمزيد من المعلومات حول هذه الدورة يرجى زيارة خريطة الجائزة.
وحدات الدورة التدريبية (17/18)
التسويق: المبادئ والإدارة (20 ساعة معتمدة)
رمز الوحدة النمطية: MKTM003 الأساسية وحدة Y.
استراتيجية التسويق العالمية (20 ساعة معتمدة)
رمز الوحدة النمطية: MKTM018 الأساسية وحدة Y.
بحوث التسويق الدولي (20 ساعة معتمدة)
رمز الوحدة النمطية: MKTM031 الوحدة الأساسية Y.
قضايا التسويق العالمية (20 ساعة معتمدة)
رمز الوحدة النمطية: MKTM030 الوحدة الأساسية Y.
التسويق الرقمي الاستراتيجي (20 ساعة معتمدة)
رمز الوحدة النمطية: MKTM027 الوحدة الأساسية Y.
الاتصالات التسويقية الدولية (20 ساعة معتمدة)
رمز الوحدة النمطية: MKTM026 الوحدة الأساسية Y.
أطروحة وطرق البحث (60 ساعة معتمدة)
رمز الوحدة النمطية: MKTM021 وحدة أساسية Y.
هذه الوحدة تساوي 60 ساعة معتمدة.
يتم نقل معلومات الوحدة عن إدخال 17/18. يرجى ملاحظة أن وحدات تشغيل تخضع لأعداد الطلاب وتوافر الموظفين، وسيتم إبلاغ أي تغييرات لمقدمي الطلبات وفقا لذلك.
طرق التعلم.
سيتم تسليم التدريس الخاص بك إلكترونيا وسيتم تشجيع لك على التعامل مع زملائك الطلاب والمعلمين على الانترنت. سوف دراسة على الانترنت تعطيك المرونة للدراسة على راحتك * دون الحاجة إلى السفر أو حضور جسديا الطبقات، في حين تعزيز فرص العمل الخاصة بك. سوف تكون ساعدت في جميع مراحل العملية من قبل موظفينا التدريس الداعمة التي هي مؤهلة مهنيا ولها الصناعة والخبرة الأكاديمية لمشاركتها معكم.
* يرجى ملاحظة أن يتم تسليم وحدات في غضون فترات الثلث لذلك سوف تحتاج إلى إكمالها في أوقات محددة.
نورثامبتون بيئة التعلم المتكاملة (نايل) هو مخصص لدينا على الانترنت الفضاء الجامعي التعلم التي سوف تستخدم في جميع أنحاء دراستك. سوف يستخدم المدرسون نايل للتفاعل معك، وسوف تستخدم نايل للوصول إلى المواد الدراسية، ومعلومات التقييم، والفصول الدراسية الافتراضية ومجالس المناقشة. وسيتم تقديم العمل الخاص بك المقدرة وتدرج على الانترنت، لذلك سوف تكون قادرا على رؤية الدرجات وردود الفعل أينما كنت في العالم. النظام الذي يدعم نايل هو بلاكبوارد والوصول إلى هذا النظام هو من خلال nile. northampton. ac. uk.
هذا بالطبع يمكن دراستها لمدة سنة واحدة بدوام كامل أكثر من ثلاثة تريمسترز.
بالإضافة إلى حضور المحاضرات والندوات (حوالي 10-12 ساعة في الأسبوع) من المتوقع أن تنفق وقتا كبيرا (25 ساعة أو أكثر في الأسبوع) تشارك في التحضير لفصول ودراسة إضافية ذاتيا بالإضافة إلى المشاركة في الدعم برنامج.
التقييمات.
يتم استخدام مجموعة مبتكرة من التقييمات الفردية والجماعية التي تنطوي على إعداد المقالات وخطط التسويق، وتحليل دراسة الحالة والمحافظ والعروض وكذلك أطروحة.
المرافق والميزات الخاصة.
طوال الدورة يتم تدريسك من قبل أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة مع معرفة متخصصة من المجالات موضوعها. يتم تسليم وحدات تدريس باستخدام مزيج من محاضرات وجلسات الندوة، مع تركيز قوي على المشاركة والمناقشة. لتحقيق المفاهيم والنظريات في الحياة، ويتم استخدام واسع النطاق من دراسات الحالة في العالم الحقيقي والتدريبات العملية تكملها مواد التعلم على الانترنت واسعة النطاق.
فرص عمل.
سوف الانتهاء بنجاح من هذه الدورة إعدادك لمهنة في التسويق الدولي مع القدرة على تحقيق النجاح كمدير التسويق كبار مع منظمة متعددة الجنسيات. ويمكن العثور على خريجي التسويق لدينا العمل في مجموعة من المنظمات، الكبيرة والصغيرة، في مجالات مثل إدارة العلامة التجارية، وتطوير الأعمال، والتسويق الرقمي والتسويق عبر الإنترنت، والاتصالات التسويقية وأبحاث التسويق.
كيفية تقديم الطلب.
للحصول على معلومات التطبيق يرجى الاطلاع على كيفية تطبيق الصفحة.
شروط القبول.
سوف تحتاج إلى عقد الدرجة الأولى أو الثانية درجة مرتبة الشرف (أو ما يعادلها) في التسويق من أجل أن تكون مؤهلة لهذه الدورة. إذا كان لديك درجة رجال الأعمال أو التجارة سيتم النظر أيضا، وخاصة إذا كانت الدورة الخاصة بك شملت عنصرا تسويقيا كبيرا. لا توجد خبرة عمل مطلوبة للقبول في هذه الدورة.
إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأم، يجب أن تقدم دليلا على قدراتك في اللغة الإنجليزية بمستوى معتمد من جامعة نورثامبتون (توفل، إيلتس، كامبريدج إتقان شهادة أو ما يعادلها).
للحصول على معلومات حول متطلبات اللغة الإنجليزية في الجامعة، يرجى الاطلاع على صفحة إيلتس لدينا.
الرسوم والتمويل.
أما الرسوم المسعرة فتتعلق بالدراسة في السنة الدراسية 18/19 فقط وقد تخضع للزيادات التضخمية في السنوات المقبلة.
قروض الدراسات العليا.
إذا كنت بدأت دورة ماجستير الدراسات العليا في 2017/18 إما بدوام كامل أو بدوام جزئي قد تكون قادرة على التقدم بطلب للحصول على قرض الدراسات العليا تصل إلى 10،280 £ من خلال تمويل الطلاب انكلترا.
يرجى ملاحظة أن الفترة القصوى من الدراسة يسمح للدورات بدوام جزئي سنتين.
المنح الدراسية.
تد لويس للمنح الدراسية.
الدولية.
هذه الدورة متاحة للطلاب الدوليين.
بدوام كامل الرسوم الدراسية الدولية.
للحصول على معلومات عن الرسوم الدراسية الدولية لدينا، يرجى الاطلاع على الرسوم الدراسية للطلاب صفحة الطلاب الدوليين.
يرجى ملاحظة أن الرسوم الدراسية لطلاب الاتحاد الأوروبي ستبقى نفس رسوم المملكة المتحدة 2018/19. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني غوف المملكة المتحدة.
كيفية تطبيق كطالب دولي.
للحصول على معلومات حول كيفية التقدم بطلب للدراسة معنا، يرجى الاطلاع على كيفية تطبيق الصفحة.
المنح الدراسية المتاحة للطلاب الدوليين.
للحصول على معلومات عن المنح الدراسية المتاحة لك كطالب دولي، يرجى الاطلاع على الصفحة المنح الدراسية الدولية لدينا.
الطلاب المهتمين في هذه الدورة قد ترغب أيضا في النظر:
تنقل الصفحة.
هذا هو الحال بالنسبة لك؟
شروط القبول.
تنطبق متطلبات الدخول القياسية لكل دورة نقدمها في جامعة نورثامبتون. نحن أيضا قيمة الخبرة المهنية والمؤهلات البديلة.
استعلامات حالة الطلب.
استفسارات الطلاب الحالية.
استفسارات الطلاب الدوليين.
الهاتف: 0300 303 2772 للاستفسارات الدولية:
+44 (0) 1604 892134/2546 الاستفسار عبر الإنترنت: الاستفسار عبر الإنترنت ساعات العمل: مون & # 8211؛ الخميس: 9 صباحا & # 8211؛ 05:00.
أخبار حديثة.
مات يجرؤ على الفوز القناة 4 عرض ساس.
نشر في 3 كانون الثاني (يناير) 2018.
مياه البحر من الهواء.
نشر في 2 كانون الثاني (يناير) 2018.
أختيار عظيم!
حتى نتمكن من البدء في عملية التطبيق الصحيح نحن بحاجة فقط لك للإجابة على 3 أسئلة سريعة.
من أي بلد أنت؟
كيف تفضل الدراسة؟
عذرا، ولكن لا يمكننا متابعة طلبك عبر الإنترنت. يرجى الاتصال بنا على 0300 303 2772.
متى تريد أن تبدأ الدورة؟
تحويل حياة إلهام التغيير.
روابط سريعة.
لوحة المفاتيح الرئيسية.
استفسارات الدورة.
فاسيبوك تويتر يوتوب بينتيريست إنستاغرام غوغل بلوس لينكيدين.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 جامعة نورثهامبتون.
بارك كامبوس، بوتون غرين رود، نورثامبتون، NN2 7AL.

كيف يتطور التسويق الجامعي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ارتفاع أسعار التعليم، والمنافسة الشرسة داخل القطاع، والاقتراع بريكسيت مجتمعة يعني أن الجامعات تحتاج إلى العمل بجد أكثر من أي وقت مضى لجذب الطلاب Z جنرال.
إشراك جيل الألفية هو مجرد جزء من الوصف الوظيفي للمسوقين في القطاع الجامعي. في حين أن العلامات التجارية تخدش رؤوسهم وضع الخطط التي سوف يتردد صداها مع 16-24 سنة من العمر، يحتاج المسوقين التعليم العالي لإيجاد سبل للاستئناف لسوق جين Z على أساس يومي.
بعد الموعد النهائي لتطبيقات أوكاس الأسبوع الماضي (15 يناير) تقوم فرق التسويق الجامعية حاليا بتقييم ما إذا كانت أحدث حملات تجنيد الطلاب قد أثبتت نجاحها، على الرغم من وجود العديد من القضايا التي يجب التعامل معها.
وبما أن دوامة التكاليف في الجامعات المناخية الاقتصادية الحالية تتعرض لضغوط متزايدة لتبرير لماذا يجب على الطلاب حضور الجامعة على الإطلاق. في عام 2017 ستحمل الطلاب في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي و 9،250 سنويا للحصول على درجة، وتصل إلى بين والجنيه، 10،000 و جنيه، 35،000 للطلاب الدوليين.
هذا جنبا إلى جنب مع حقيقة متوسط ​​التكلفة السنوية للمعيشة على مقربة من والجنيه؛ 12،000، يجعل التكلفة الإجمالية لمدة ثلاث سنوات للحصول على درجة جامعية في المملكة المتحدة الجامعية والجنيه العادي؛ 73،000.
ومن ناحية أخرى، فإن المنافسة في قطاع التعليم العالي شرسة. جنبا إلى جنب مع 150 الجامعات ومقدمي التعليم العالي في المملكة المتحدة تتنافس للحصول على أحدث المدخول، والجامعات أيضا بحاجة إلى إقناع الطلاب لمقاومة إغراء برامج التلمذة الصناعية المدعومة من قبل الحكومة، والتي يرى الكثيرون كطريق أسرع إلى سوق العمل.
وقد هز القطاع الجامعي أيضا نتيجة استفتاء الاتحاد الأوروبي في 23 حزيران / يونيه، والاعتماد كما هو الحال على تجنيد الطلاب الدوليين والأكاديميين. إن التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، جنبا إلى جنب مع الركود المستمر في الطلبات من الطلاب الدوليين بعد تشديد الرقابة على تأشيرات الطلاب في عام 2018، يعني أن الرهانات لا يمكن أن تكون أعلى.
تقوم الجامعات بتطوير استراتيجيات إبداعية لجذب الطلاب لم يسبق لهم مثيل، ووضع العلامات التجارية نفسها في محاولة لتبرز من الحشد والاستفادة من قوة منصات مثل سناب شات وإينستاجرام لقول قصص مقنعة.
وضع مركز العلامة التجارية.
في الصيف الماضي عرضت جامعة ريادينغ طلابها مرة واحدة في فرصة حياة لمقابلة أمثال ريد هوت تشيلي بيبرز والرقص الثنائي الإفصاح، جنبا إلى جنب مع دورة تحطم في خلق المحتوى في الوقت الحقيقي.
وبفضل الارتباط المرتفع مع مجلة تايم إنك، تم اختيار 12 سفراء طلاب للتعاون مع نشر الموسيقى على أشرطة الفيديو والميزات والمحتوى الإخباري خلال مهرجان القراءة في أغسطس 2018.
وكانت الخطة ذات شقين. فضلا عن إعطاء الطلاب فرصة لتعلم مهارات جديدة في بيئة سريعة ودينامية، وكانت الجامعة قادرة على وضع نفسها أمام ووسط في ذهن 80،000 رواد المهرجان، وكثير منهم كانوا الطلاب المحتملين.
& لدكو؛ أردنا مواقف الناس ووعي القراءة للتغيير. [أردنا أن ندع الناس يعرفون] أننا لسنا بعض الطبقة المتوسطة الجامعة عالقة في قلب بيركشاير، & رديقو؛ يشرح رئيس العلامة التجارية والحملات كارين سمالي.
& لدكو؛ انها وضعت في كل مربع، كل هدف وتسليمها أبعد من ما كنا نظن أنه يمكن. كانت شراكة & نداش؛ نم في مهرجان القراءة، والمدعوم من جامعة ريدينج. كان طلابنا كثيرا من فريق التحرير، وأنه لم يكن أي نوع من رعايه العمل التظليل. & رديقو؛
وقد تم اختيار الطلاب بعد مسابقة التوظيف واسعة النطاق، والتي طلب منهم تقديم المحتوى على الانترنت وفكرة قصة أن يحكم من قبل الجامعة ولجنة من نم. وكان الفريق يبحث عن مولدات محتوى وسائل الإعلام الاجتماعية غزيرة عبر مجموعة من الدرجات، مع الإبداع والقدرة على تلبية احتياجات نم و رسكو؛ ق s.
للحفاظ على الملف الشخصي للجامعة طوال عطلة نهاية الأسبوع مهرجان جميع المحتوى المشترك إنتاجها دفعت نم نفذت جامعة القراءة العلامات التجارية. لإثارة التعاون أطلق الطلاب المحتوى قبل ذلك، وكذلك خلال المهرجان. ومع ذلك، فإن اتساع المواد يعني أن فريق التسويق لديه أصول يمكن أن يشاركها على مدار السنة، مثل عيد الميلاد عندما تم الإعلان عن أعمال جديدة لمهرجان القراءة 2017.
كما وجد الطلاب عمدا زوايا جديدة على القصص لتتناسب مع تخصصات جامعة ريدينغ & ق خاصة في المترولوجيا وتغير المناخ، وكذلك لخلق المواد لتعزيز الجامعة الجديدة في مدرسة العمارة.
لا أحد في الجامعة يحب أن يتحدث عن الطلاب كمستهلكين، ولكن هذا هو ما هي، وهذا هو ثاني أكبر استثمار أنها من المرجح أن تجعل في حياتهم.
كارين سمالي، جامعة القراءة.
دفعت الشراكة قبالة. وحقق المحتوى الذي تم إنتاجه خلال عطلة نهاية الأسبوع المهرجان 10.6 مليون مرة انطباع اجتماعي وأكثر من 200000 مشاهدة فيديو عضوية مما أدى إلى زيادة بنسبة 7٪ في الحضور في جامعة ريدينج أيام مفتوحة في أكتوبر 2018 و 30٪ زيادة في الطلبات أثناء المقاصة في أغسطس. وكان على الجامعة أن تغلق تسجيلها اليوم المفتوح في عام 2018 للمرة الأولى على الإطلاق.
في حين أنه سيكون من الصعب أن نعزو الفائدة المتزايدة فقط إلى ربط نم، يعتقد سمالي كان هناك تأثير هالة واضحة.
& لدكو؛ ما يمكننا أن نقوله إذا كنت تحصل على ارتفاع كبير عندما باقي القطاع في الانخفاض، ماذا فعلت بشكل مختلف أنها لم تفعل؟ أستطيع أن أقول بجرأة وأعتقد أن هذا [الشراكة] لعبت عامل مساهمة كبيرة، & رديقو؛ وتضيف.
& لدكو؛ في حين يتم ضغط المال والكثير من الإعلان الوعي بالعلامة التجارية لدينا قد توقف، كان لدينا وعاء من المال. كان قليلا من خطر على الجامعة لوضع هذا وعاء صغير في شيء واحد، ولكنها متكاملة مع ما كنا نقوم به عبر الاجتماعية والبيان الذي كنا نبذله. & رديقو؛
ويعتقد سمالي أن الجامعات يجري إجبار لم يسبق له مثيل للتفكير خلاق والترك من التصور أن التسويق ينطوي & لسو؛ الغمر أسفل و [رسقوو]؛.
& لدكو؛ لفترة طويلة جدا كان هناك قليلا من سنوبيري حول كيفية تسويقنا الجامعات، كما لو & لسو؛ نحن & [رسقوو]؛ لا صابون حمامة، نحن لا نبيع أنفسنا و [رسقوو]؛. ولكن بالطبع يمكنك القيام به، & رديقو؛ يقول سمالي.
& لدكو؛ نحن لا يجب أن نخدع، علينا أن نتحدث عن ما كنت & رسكو؛ الحصول على للحصول على المال الخاص بك. لا أحد في الجامعة يحب أن يتحدث عن الطلاب كمستهلكين، ولكن هذا هو ما هي، وهذا هو ثاني أكبر استثمار أنها من المرجح أن تجعل في حياتهم. دعونا نتحدث عن كيفية وضع أنفسنا في سوق تجاري جدا، لمجموعة من الناس والدهاء جدا، ونقول قصصنا من خلال طلابنا. & رديقو؛
أخذ التركيز الدولي.
وأدى التصويت لمغادرة الاتحاد الأوروبي في حزيران / يونيو إلى إحداث صدمات من خلال قطاع الجامعات باعتباره واحدا من أكبر أرباب العمل في الموظفين الدوليين وموطنا لنسبة كبيرة من الشباب الأوروبيين.
& لدكو؛ استغرق الاستفتاء الكثير من الناس على حين غرة، & رديقو؛ ويشير إلى جامعة شيفيلد رئيس التسويق كاري فيرنون. & لدكو؛ كنا نحصل على استفسارات من طلاب أجانب يشعرون بأن المملكة المتحدة كانت تغلق ولن تكون مرحبة بذلك، لذلك كنا نظن أن هناك حاجة كبيرة لتبديد بعض تلك الأساطير وضمان استمرار المملكة المتحدة في الترحيب ب الطلاب الدوليين. & رديقو؛
وكانت استجابة الجامعة لتنشيط حملة #WeAreInternational، التي أطلقت لأول مرة في عام 2018 استجابة للتغيرات الدولية في تأشيرات الطلاب.
وللتأكيد على التزام القطاع الجامعي بالتنوع والشمول بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أنشأت جامعة شيفيلد سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها اجتماعيا والتي تحكي قصص الطلاب الدوليين والموظفين الذين يعيشون ويعملون ويدرسون في المملكة المتحدة. ثم تمت مشاركة مجموعة الأدوات الرقمية هذه عبر الموقع الإلكتروني #WeAreInternational.
وبدعم من أكثر من 100 منظمة، تشارك الحملة أيضا في الضغط على الحكومة لإزالة أعداد الطلاب الدوليين من أرقام الهجرة الصافية.
ويعتقد فيرنون أن هذه رسالة مهمة جدا للجامعة لنقلها، والتي تتجاوز التجنيد البحت في القضايا الحقيقية التي تهم. & لدكو؛ لا يقتصر الأمر على إخبار الطلاب الدوليين بأنهم نرحب بهم، بل أيضا عن المجتمع في شيفيلد حيث لدينا الكثير من المبادرات العالمية، فضلا عن الموظفين والطلاب من جميع أنحاء العالم.
& لدكو؛ نأمل أن يكون هذا هو الشيء الذي يناشد الطلاب المنزل وكذلك وأنها سوف تستجيب بشكل إيجابي لجامعة أن مع هذه الروح، & رديقو؛ وتضيف.
جزء مهم من عنصر القصص #WeAreInternational يحدث على وسائل الاعلام الاجتماعية، وخلق & لسو؛ المحتوى الصغير & [رسقوو]؛ لبناء المناصرة بين الطلاب السابقين والمحتملين.
جامعة شيفيلد هي مروحة كبيرة من استخدام المحتوى الذي ينشئه الطلاب على منصات مثل سناب شات وإينستاجرام، والعمل مع الطلاب المؤثرين الصغرى الذين، في كثير من الحالات، هي بالفعل كبيرة دعاة وسائل الاعلام الاجتماعية للجامعة.
يتم تشغيل حساب إينستاجرام في الجامعة جزئيا من قبل إيسوك سيمون كوون، وهو طالب دكتوراه متخصصة في العلاقات البريطانية والكورية. فضلا عن العمل على الأحداث الكبيرة مثل التخرج، كما أنها أنشأت سلسلة يوتيوب لجامعة شيفيلد تقاسم أعلى إينستاجرام نصائح التصوير الفوتوغرافي.
إن الحاجة إلى إطعام وسائل التواصل الاجتماعي بمحتوى إبداعي وجذاب وأصلي تعني أن هناك تيارا جديدا من قصص الطلاب مهم جدا، كما يوضح رئيس الرقمية ستيف تومبسون في جامعة شيفيلد، التي تقول أن المحتوى المؤلف من الطلاب يحقق أداء جيدا للغاية. & لدكو؛ لدينا مستويات المشاركة سناب شات هي من خلال السقف، وأنت تتحدث 80-90٪ من حيث أسعار مفتوحة ومعدل الإكمال داخل قصصنا. & رديقو؛
في حين أن طومسون لا يمكن أن يثبت وسائل الاعلام الاجتماعية تؤثر بشكل كبير على قرار الطالب لتطبيق، ويقول انه لا يخلق نقطة اتصال أخرى تحافظ على الجبهة الجامعة للعقل. & لدكو؛ إذا كنا نستطيع أن نعزز مجتمعنا لنقول القصة بالنسبة لنا ونقيم ذلك، ثم أنا شخصيا أعتقد أن أقوى بكثير من أي شيء يمكننا أن نقول، & رديقو؛ هو يضيف.
وبالنظر إلى جامعة شيفيلد التجارية الأوسع، يعتقد فيرنون أن القصص الأصيلة والاستجابة للقضايا التي تهم الناس تساعد الجامعات على تحديد ما تقف عليه.
& لدكو؛ هل يمكن أن نرى مجموعة من الحملات الجامعية والنضال من أجل معرفة الفرق حتى الرسائل مهمة حقا. نحن نحاول أن نناشد الطلاب & [رسقوو]؛ الرؤية المستقبلية لأنفسهم، & رديقو؛ هي شرحت.
& لدكو؛ كانت استراتيجيتنا حول الجامعيين & لسو؛ تحويل مستقبلك و [رسقوو]؛ ونحن نستخدمها في حملاتنا. ليس فقط التجربة التي يحصلون عليها عندما يأتون إلى هنا، ولكن ما يحدث حول قابلية التوظيف الدراسات العليا، والتي هي فيها قصص خريجينا تأتي في. & رديقو؛
الأعمال والدهاء الاجتماعية.
الحفاظ باستمرار قبل المباراة أمر بالغ الأهمية في قطاع حيث جمهورك الأساسي هي جيل الألفية، ويعترف الفجر فوس، رئيس الاتصالات الجامعية في جامعة أستون في برمنغهام.
وتقول إن العثور على القصص الصحيحة أمر ضروري، وخاصة تلك التي تركز على قابلية التوظيف حيث يخشى الطلاب من المنافسة الشرسة في سوق العمل.
& لدكو؛ درجة يكاد لا يكفي بعد الآن، تحتاج شيئا إضافيا لأن هناك الكثير من الخريجين هناك وهناك مواقف أقل بالنسبة لهم للذهاب الى، لذلك كنت بحاجة إلى شيء إضافي على السيرة الذاتية وندش]؛ أن تجربة العالم الحقيقي، & رديقو؛ يقول فوس.
& لدكو؛ وهذا هو السبب في أن جامعة أستون هو إدخال المزيد من التلمذة الصناعية في محفظتها. وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف الجامعات العلامة التجارية وموقف تلك الدرجات تتحرك إلى الأمام. & رديقو؛
وبما أن 75٪ من طلاب أستون يتابعون حاليا عملية التوظيف، فإن الهدف من حملة #yoursforthetaking هو شرح قيمة اتخاذ عام التنسيب. الطلاب في مواضع في الخارج أو مع الشركات البريطانية تشترك قصصهم كجزء من وسائل الاعلام الاجتماعية مجتمعة وحملة في الهواء الطلق.
مؤيدة للحملة #WeAreInternational، جامعة أستون تستجيب للقضايا في القطاع الجامعي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من خلال سرد قصص مواضعها الدولية. فوس يعترف نتيجة الاستفتاء أثارت مخاوف للطلاب الحاليين والمحتملين على حد سواء.
& لدكو؛ أستون لديها نظرة دولية حقا، مهمتنا هي أن تكون الجامعة الرائدة في مجال الأعمال والمهن، وهذا يتطلب منا أن نفكر حقا والعمل على الصعيد العالمي.
& لدكو؛ نحن تزدهر كجزء من المجتمع الدولي. الطلاب الدوليين يجلبون ثقافة مختلفة تماما إلى الحرم الجامعي وجلب التنوع في عدد من الطرق المختلفة، لذلك حملات مثل هذا أمر ضروري حقا لأستون. & رديقو؛
مؤمن قوي في تمكين الطلاب للحصول على المشاركة في وسائل الاعلام الاجتماعية ممكن من التدوين إلى الاستيلاء سناب شات، فريق فوس يستخدم وسائل الاعلام الاجتماعية لكسر البحوث الأكاديمية بطريقة أكثر ودية والبشرية.
& لدكو؛ وسائل الاعلام الاجتماعية يسمح لنا أن تكون أكثر شخصية، وذلك قليلا من التغيير من الأساليب التقليدية أكثر. يمكننا التحدث إلى الطلاب في لهجة أكثر ودية من الصوت، كما أنه يساعدنا على وضع أفضل الأخبار والأبحاث لجعلها أكثر جاذبية للجمهور الألفية، & رديقو؛ هي شرحت.
تستجيب جامعة أستون أيضا لجدول التطبيق المتغير، مما يعني أن الطلاب يمكن أن تنطبق في نقاط مختلفة على مدار العام. هذا يجعل أحداث مثل تطهير فرصة جديدة لمواصلة المحادثة التوظيف.
& لدكو؛ يمكن للطلاب التداول أو الإيقاف على العروض، لذلك فإنه سوق مختلف تماما. هذا سبب ظهور المزيد من الجامعات التي تضع حملات قوية حقا حول المقاصة، & رديقو؛ يقول فوس.
& لدكو؛ بالنسبة لنا انها شيء رئيسي، فرصة لتعزيز أن الرسائل حول لماذا أستون هو مكان عظيم أن يأتي. & رديقو؛
مع النشاط التسويقي لعام 2018 بدءا من المعارض أوكاس في فبراير ومارس فصاعدا، والفريق في جامعة أستون تعمل بالفعل على المرحلة التالية من حملة #yoursforthetaking، وتبحث خارج القنوات التقليدية لطرق مبتكرة لتعزيز وتوصيف الطلاب التنسيب إلى جمهور الألفية.

الدراسة الجامعية.
استراتيجية التسويق الرقمي.
شروط القبول: عادة القبول في برنامج مرتبة الشرف في الأعمال & أمب؛ إدارة.
متاح للطلاب الزائرين: نعم.
وصف المساقات.
ويستكشف المقرر آثار التسويق الإلكتروني للشركة واستراتيجية أعمالها.
ويهدف هذا المساق إلى تقديم نهج منظم لتخطيط وتنفيذ وتقييم استراتيجيات التسويق الإلكتروني في مجال الأعمال التجارية. الأهداف المحددة هي:
تقديم مقدمة للقضايا والمواضيع الرئيسية في اعتماد وتطبيق التسويق الإلكتروني للأعمال التجارية. النظر في نماذج الأعمال الإلكترونية الجديدة والناشئة التي تركز على الشركة، وهيكلها من الإيرادات والتكاليف والأرباح ونمط المعاملات والتفاعلات مع العملاء. استخدام دراسات الحالة، لاستكشاف التحديات التكتيكية والتشغيلية التي تواجه الشركات في تنفيذ استراتيجيات التسويق الإلكتروني. لتطوير المهارات في التسويق الإلكتروني والتسويق وسائل الاعلام الاجتماعية. مهارات عاكسة على التعلم والخبرات من التنفيذ العملي لاستراتيجية التسويق الرقمي.
مخرجات التعلم المقصودة.
وبحلول نهاية هذه الدورة سوف يكون الطلاب قادرين على:
تحديد ومفهوم المفهوم الرئيسي المتعلقة بالتسويق الرقمي بما في ذلك نماذج الأعمال الإلكترونية، والسلوك المستهلك الإلكتروني، والاتصالات التسويق عبر الإنترنت، وتصميم الموقع والتسويق وسائل الاعلام الاجتماعية. تقييم نقدي للدور الذي يمكن أن تلعبه التسويق الرقمي في استراتيجية الأعمال. تطوير القرارات التكتيكية المتعلقة بالمنتجات الفعالة والتسعير والتوزيع والترويج القرارات في التسويق الرقمي. التفكير في التنفيذ العملي لاستراتيجية التسويق الرقمي من منظور حاسم وتقييمي.
طرق التعلم والتدريس.
المحاضرات: ساعتان × 10 أسابيع.
يرجى الرجوع إلى ميكامبوس لجدول زمني.
نصوص الدورة.
والكتابان الدراسيان اللذان سيشار إليهما في المحاضرات وفي مودل هما:
- تشافي، ديف أند إليس-تشادويك، فيونا (2018) "التسويق الرقمي"، الطبعة الخامسة، بيرسون.
- لودون، كينيث وترافر G.، كارول (2017) "التجارة الإلكترونية 2017"، الطبعة 10، بيرسون.
تقدير.
مقالة فردية - 30٪
تقرير المجموعة - 70٪
جامعة غلاسكو هي جمعية خيرية اسكتلندية مسجلة: رقم التسجيل SC004401.

4 المحتوى أفكار التسويق للكليات والجامعات.
أمريكا مجنون حول الكليات. الولايات المتحدة هي موطن لأكثر من 4000 مؤسسة معتمدة من التعليم العالي، بدءا من المدارس المهنية لمدة عامين إلى كليات الفنون الليبرالية الصغيرة لجامعات الدولة الضخمة.
وكلها لها نفس الأهداف: جذب الطلاب ذوي الجودة العالية، وتعيين أعضاء هيئة التدريس والموظفين كبيرة، وتشجيع الخريجين لتقديم التبرعات لدعم البرامج المدرسية، وبناء المدرسة الاعتراف العلامة التجارية وسمعة.
من أجل أن تبرز من منافسيها العديدة، فإنه من الضروري التركيز على تسويق المحتوى، والاستفادة من كل من الاستراتيجيات التقليدية والرقمية. وإليك بعض التكتيكات الفعالة والأمثلة البارزة للتسويق المحتوى الجامعي.
إنشاء مجلة خريجين - سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.
الكليات كانت من أوائل من يتبنون تسويق المحتوى: جامعة هارفارد، على سبيل المثال، قد نشرت مجلة خريجيها منذ عام 1898. اليوم، مئات المدارس تنشر خريجي المجلات على أساس سنوي أو ربع سنوي. المقالات تعمل على تبادل قصص أعضاء هيئة التدريس & # 8217؛ البحوث الرائدة، الأضواء الضوء & # 8217؛ ومسارات مهنية فريدة من نوعها، وتبادل البرامج التعليمية المبتكرة، والخوض في قصص ميزة أكثر تعقيدا حول التعليم.
يمكن لمجلات الخريجين أن تكون أدوات قوية للتواصل مع جمهور أوسع: وجدت دراسة استقصائية أجريت عام 2018 من مجلس النهوض بالتعليم ودعمه أن 58٪ من الألوم يشعرون بأن مثل هذه المجلات تعزز روابطهم الشخصية بالجامعات.
وبالنسبة لبعض الكليات، كانت تكلفة إنتاج وتوزيع مجلة مطبوعة حاجزا. الآن، يمكن للمدارس استبدال أو تكملة توزيع الطباعة مع التوزيع عبر الإنترنت، وخاصة للطلاب الحاليين والشباب الأصغر سنا، الذين يميلون إلى بذل المزيد من القراءة على الانترنت. إذا لم يكن لديك الميزانية لاستئجار محرر مجلة خريج مخصص، فكر في استخدام وكالة تسويق المحتوى، والتي يمكن أن تنسق الجهود مع فريق الاتصال الداخلي.
بالنسبة للكليات التي تسعى لتحويل مجلة موجودة، فإن بدف بسيط يكفي، ولكن لتحسين تجربة المستخدم التي تسمح للقراء لتحويل صفحات على الانترنت، والنظر في استخدام أداة النشر مجلة على الانترنت، مثل إصدار.
نشر أوسك على إصدار.
أنشئ محاور محتوى مقسمة عبر الإنترنت لجذب انتباه كل جمهور.
تحتوي معظم الكليات على قسم من مواقعها الإلكترونية مخصص للأخبار حول المدرسة، ولكن من أجل بناء جمهور عبر الإنترنت، ركز على تقديم محتوى جذاب يجذب كل جمهور محدد من خلال محاور مخصصة للمحتوى.
على سبيل المثال، كولبي كوليج، وهي مدرسة الفنون الليبرالية انتقائية للغاية في واترفيل، مين، لديها موقع منفصل، داخل كولبي، وصفت بأنها & # 8220؛ للطلاب، من قبل الطلاب. & # 8221؛ الطلاب الحاليين استخدام الموقع إلى بلوق عن تجاربهم في الحرم الجامعي وتبادل المقالات ومقاطع الفيديو والصور والبودكاست، وغيرها من لمحات الحياة في الحرم الجامعي. على الرغم من أن البوابة تهدف إلى الطلاب الحاليين، ومحتواه هو الجمهور ويمكن أن تكون بمثابة جذب قوية لتجنيد الطلاب الجدد.
بالنسبة للخريجين، يمكنك بناء بوابة على الانترنت حيث يمكن للطلاب السابقين إعادة الاتصال على لوحات الرسائل الخاصة. قراءة المقالات وعرض ميزات الوسائط المتعددة عن أساتذتهم وزملائه الخريجين. وقراءة الأخبار المنسقة ذات الصلة إلى مجال دراستهم. تقديم الاشتراك في النشرة الإخبارية على الانترنت التي سوف توجههم إلى أحدث المحتوى بشأن أبرز الخريجين الأخبار والبرامج المبتكرة في المدرسة - وتأكد من تضمين خيارات للتبرعات على الانترنت، حتى أنه من السهل كما بنقرة واحدة من زر لدعم المدرسة.
تسليط الضوء على الحياة يوما بعد يوم في المدرسة من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية.
يمكن لوسائل الإعلام الاجتماعية - وخاصة تويتر والفيسبوك - مساعدتك على البقاء على اتصال مع قاعدتك على أساس يومي، وستمنحك فرص لبناء علاقات أقوى مع مجتمعك.
اعتمادا على حجم جامعتك، فمن المرجح أنك سترغب في إنشاء حسابات على تويتر و فاسيبوك لمجموعة متنوعة من الأقسام، مثل قسم القبول وقسم ألعاب القوى ومركز الخريجين، وكذلك كما هو الحال بالنسبة لبرامج محددة، مثل كلية الحقوق أو كلية إدارة الأعمال.
احصل على مديري البرامج المشاركين في استخدام هذه المنصات لتبادل التحديثات في الوقت الحقيقي، وربط لأخبار القسم، والتفاعل مع الطلاب، ولا ننسى أن يأتي مع مجموعة واضحة من المبادئ التوجيهية الاتصالات وسائل الاعلام الاجتماعية. في موقعك على الويب، قد يكون من المفيد أيضا إنشاء خريطة وسائط اجتماعية & # 8221؛ التي تشترك روابط لجميع حسابات وسائل الاعلام الاجتماعية المدرسة لسهولة المتابعة، كما تفعل جامعة ديوك.
جامعة ديوك وسائل الاعلام الاجتماعية.
تطوير التطبيق المحمول الذي يجمع بين وظيفة مع المحتوى مقنعة.
في حين أن التطبيق المحمول هو بأي حال من الأحوال جزءا لازما من خطة التسويق محتوى الجامعة، فإنه يمكن أن تكون فعالة للغاية: بعد كل شيء، ثلثي الأمريكيين استخدام الأجهزة النقالة للاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال بناء المحمول التطبيق، يمكنك ان تعطي لهم أفضل تجربة المستخدم الممكنة.
بعض المدارس تستخدم مثل هذه التطبيقات إلى تأثير كبير: على سبيل المثال، ميت & # 8217؛ ق التطبيق المحمول مجانا يتميز مكوك في الوقت الحقيقي تعقب، خريطة الحرم الجامعي للبحث، وخلاصة من أحدث الأخبار من المدرسة. براون ونيفرزيتي & # 8217؛ ق براون ألومني كونيكت يقدم ميزات مثل دليل الخريجين للبحث، قصص إخبارية عن الخريجين براون، والخريجين وأعضاء هيئة التدريس مقاطع الفيديو. تتضمن العديد من تطبيقات الجوال أيضا زر التبرع عبر الإنترنت لتبسيط عملية الصفقة.
ميت & # 8217؛ ق التطبيق المحمول.
من خلال تطبيقات الجوال، لا تحتاج إلى إنشاء محتوى خاص بالتطبيقات - فهذا يعني أنه يتم تقديم مكتبتك للمحتوى بطريقة متوافقة مع الجوال مما يزيد من احتمال تفاعل الأشخاص معه.
إذا كنت مشتركا في تسويق المحتوى لجامعة، فنحن نحب أن نسمع مشاركتك - ما هي أكثر الاستراتيجيات فعالية التي عثرت عليها لإشراك جمهورك من خلال المحتوى؟
لمزيد من الأفكار ملهمة حول كيفية استخدام التسويق المحتوى لمواجهة أي تحد الاتصالات، وقراءة سمي & # 8217؛ ق الكتاب الاليكتروني في نهاية المطاف: 100 المحتوى أمثلة التسويق.
المؤلف: كاثرين هوكينز.
كاثرين هوكينز هي مديرة في وكاليبت ميديا ​​ليك، وهي وكالة تسويق المحتوى مين التي تقدم الاستشارات والخدمات الإبداعية للعملاء من الشركات والتعليمية وغير الربحية في نيو إنغلاند وخارجها، وكاتب مستقل للمنشورات الإعلامية. يوكاليبت وسائل الإعلام تمتلك وتدير أيضا جيموندو، موقع على شبكة الإنترنت والنشرة الإخبارية اليومية مخصصة للأخبار الجيدة والتحسين الذاتي، والتي يبلغ متوسطها أكثر من 100،000 قارئ فريد من نوعه كل شهر. اتبع كاثرين على تويتر @ كاثرينهاوكينز.
تاريخ أكثر من 200،000 من أقرانك!
الحصول على المقالات اليومية والأخبار تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك البريد الإلكتروني والحصول على الكتاب الإلكتروني الحصري سمي للاستلهام: 75 (المزيد) المحتوى أمثلة التسويق مجانا!
وبما أن مقاطع الفيديو تحكي القصص الأكثر إلحاحا، يمكن أن تقدم الكليات رؤى فريدة من خلال مدونات أو مستندات مصغرة تسلط الضوء على الأحداث الجديرة بالذكر، مثل أنشطة التوجيه / التخرج في الأسبوع، أو لم شمل الخريجين، أو الاحتفالات الخاصة، أو منح المنح، أو الشراكات المجتمعية، أو الأبحاث المثيرة للاهتمام.
هذا رائع! وأعتقد أن هذه المجتمعات المحتوى كبيرة لبناء روح الشركات في طلاب الجامعات والكليات.
الكليات والجامعات التي ملجأ في العصر الرقمي مع أدوات النشر المجلة على الانترنت مثل إصدار هي في عداد المفقودين على فرصة كبيرة للانخراط الخريجين & # 8211؛ والجهات المانحة.
تاريخ أكثر من 200،000 من أقرانك!
الحصول على المقالات اليومية والأخبار تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك البريد الإلكتروني والحصول على الكتاب الإلكتروني الحصري سمي للاستلهام: 75 (المزيد) المحتوى أمثلة التسويق مجانا!

Comments

Popular Posts